آخر الأحداث والمستجدات 

نادي الأمل لتأهيل المعاق بمكناس يفوز بالدورة 12 لكأس العرش لكرة القدم داخل القاعة

نادي الأمل لتأهيل المعاق بمكناس يفوز بالدورة 12 لكأس العرش لكرة القدم داخل القاعة

تمكن نادي الأمل لتأهيل المعاق بمكناس مساء يوم السبت الماضي 25 يناير 2014م، بالقاعة المغطاة المحاميد بمراكش من الفوز بالدورة 12 لكأس العرش لكرة القدم داخل القاعة، وذلك في إطار الأولمبياد المغربي الخاص. وجاء فوز نادي الأمل بهذه الكأس خلال المباراة النهاية التي ترأستها للا سمية الوزاني رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، على إثر انتصاره على جمعية الصداقة المغربية للمعاقين بالدار البيضاء.

 وأحرزت جمعية التحدي بتيزنيت لقب الدورة 11 لكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أمينة بعد تغلبها خلال المباراة النهائية على جمعية الجسر لإدماج الاطفال المعاقين بالجديدة. يذكر أن الدورة ال11 لكأس العرش والدورة ال10 لكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أمينة لكرة القدم داخل القاعة كانت من نصيب على التوالي كل من جمعية حنان لحماية الاطفال المعاقين بتطوان ومركز المنار بالرباط.

حضر حفل توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين وزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين والرئيسة المنتدبة للأولمبياد المغربي الخاص السيدة فاطمة حصار ووالي جهة -مراكش- تانسيفت الحوز السيد عبد السلام بيكرات ورئيسة المجلس الجماعي لمراكش السيدة فاطمة الزهراء المنصوري ورئيس مجلس الجهة السيد أحمد التويزي وعدد من الشخصيات الرياضية ضمنهم البطلة السابقة نزهة بيدوان وبعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني وأعضاء الأولمبياد المغربي الخاص. وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت من قبل الأولمبياد المغربي الخاص، حوالي39 جمعية تمثل المراكز البيداغوجية والسوسيو- تربوية المنخرطة بالأولمبياد المغربي الخاص. ويندرج هذا اللقاء الرياضي في إطار الجهود التي يبذلها الاولمبياد المغربي الخاص لإنعاش الرياضات الجماعية وتسهيل إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية بالمجتمع على المستوى الجهوي من خلال الرياضة، فضلا عن الرفع من عدد ممارسي رياضة كرة القدم داخل القاعة وتشجيع الجمعيات والمؤسسات المعنية على تنمية قدراتها في مجال التأطير وتنظيم التظاهرات الرياضية على المستوى المحلي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الملك خليد
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-01-27 20:56:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك